الأحد، 13 أبريل 2014

اخرس الضوضاء منك .. وانصت






(ليس لأحد حق في فضل)  ..  حديث

تخيل يوما واحدا بلا فضول .. بلا فعل تفعله إلا لغاية .. فلا كلام دون سبب وغاية ونفع .. ولا نظر سوي لمثل ذلك .. فلا فضول نظر .. ولا فضول كلام .. ولا فضول سمع ..

بل تخيل يوما واحدا بلا فضول حركة .. لا حركة واحدة لأي من اعضاءك دون غاية وحاجة حقيقية لها .. فلا فضول حركة ..
ستجد نفسك في ذاك اليوم الساكن .. تملأك سكينة غرائبية لم تشعر بها من قبلك .. وتفيض بسلام داخلي عجيب (وخصوصا بعد الاعتياد علي مجاهدة اللنفس في دفع الفضول فإنه صعب قليلا في أوله )
وستكتشف أن ايامنا اصبحت مزدحمة بشدة في العادي ..
وأن اذهاننا اصبحت مشتتة وفوضوية ..وأننا اصبحنا محتلين بضوضاء لا محل لها من النفع أو الأثر .. ضوضاء مجانية مضرة جدا .. تصم اسماعنا عن صوت الحق والحقيقة داخلنا .. افعال بلا غاية .. حتي اصبح الفعل مجرد الفعل والنظر مجرد النظر العابث واحيانا الكلام لمجرد الكلام افعالا قهرية ادمانية .. عادة .. لا تحقق لنا سوي فوضي حواس ..

بل اطلق العنان لشطحة ذهنية وتخيل يوما بلا تفكير .. بلا احلام يقظة او استغراق في غير اللحظة الحاضرة . فلا ماضي ولا مستقبل ولا تدبير ولا تخطيط ولا قلق .. يوما واحدا بلا خطرات او سبحات ذهن عابث بلا غاية ..

اصمت يوما .. واخرس كل هذا الفضول والفعل اللاغائي .. اخرس هذا العبث والضوضاء الداخلية والخارجية .. اخرج الحق النقي داخلك .. انقذ هذا السلام الداخلي من انقاض ركام الفضول والعبث ..

يوم واحد فقط .. توقف فيه عن فضول الفعل ... كل الفعل ولو ساعة واحدة .. وانصت ..
وستدهش .. 
 
إرسال تعليق